حل مشكلة سخونة وارتفاع درجة حرارة شاشة الهاتف

يعتقد الكثيرون بان ارتفاع درجة حرارة شاشة الموبايل ليس بالامر السيء ولكنهم يجهلوا ان هذا الامر قد يؤدي الى تلف شاشة الهاتف بالاضافة الى تلف بعض القطع الموجودة داخل الهاتف الذكي الخاص بك، ولهذا يرغب الكثيرين من اصحاب الهواتف الذكية فى معرفة سبب المشكلة للحفاظ على الهاتف المحمول، يشكوا الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من سخونة شاشة الهاتف بالرغم من اختلاف موديلات الهواتف، فى هذا الموضوع لانقدم حل للهواتف التى بها عيب صناعة ولكن نقدم حل للمستخدم الذي يقوم بفعل اشياء خاطئة تتسبب فى ارتفاع درجة حرارة شاشة الهاتف.

حل مشكلة سخونة وارتفاع درجة حرارة شاشة الهاتف

ننصح دائمآ بعدم شراء اى اجهزة الكترونية من الانترنت او من المتاجر الا بعد البحث عنها فى شبكة الانترنت ومشاهدة التقييمات واراء المستخدمين من خلال مشاهدة تعليقاتهم، لان البائع فى المتاجر لا يخبرك بعيوب الجهاز ولكن يكتفى بإخبارك بمميزات الجهاز فقط لان كل ما يهمه هو اكمال عملية بيع الجهاز ليحصل على نسبة من المبلغ الذي سوف تقوم بدفعه له بعد شراء الجهاز، واذا اخبرك بعيوب الجهاز فهو لن يحقق اى مبيعات ولن يحصل على راتبه وقد يطرد من العمل بسبب ذلك، لذلك عليك ان تشاهد مراجعات الاجهزة الالكترونية على موقع يوتيوب لتعرف هل تستطيع ان تتحمل هذا الجهاز بتلك العيوب وهل هو يستحق هذا المبلغ الذي سوف تقوم بدفعه لشراءة.

سوف نعرف الان اسباب سخونة شاشة الهاتف والحلول المقترحة لمعالجة تلك المشكلة، ملحوظة هذة النصائح قد تنجح وقد لا تنجح معك وهذا الامر يعتمد على هل هاتفك به مشكلة ما من المصنع ام ان تلك المشكلة ناتجة عن الاستخدام الخاطيء للهاتف.

اسباب سخونة شاشة الهاتف:
1- تركيب كوفر للجوال يغلق فتحات التهوية الموجوده فى الهاتف.

2- تنصيب اكثر من برنامج حماية وتنظيف فى الهاتف معآ وهذا الامر يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة المعالج والموجود اسفل الشاشة وبالتالي ارتفاع درجة حرارة الشاشة.


3- وضع الهاتف اسفل غطاء السرير او الخددية مما يؤدي الى سد فتحات التهوية الموجودة فى الهاتف.

4- استخدام الهاتف فى مكان مكشوف تحت اشعة الشمس الشديدة وهذا الامر سوف يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بالتأكيد.

5- القيام بتركيب سوفت وير غير رسمي معدل وهذا السوفت وير سوف يكون به الكثير من العيوب والتى سوف تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة المعالج وبالتالي سخونة الشاشة.

6- القيام بلعب لعبة موبايل عالية الجرافيك مثل لعبة pubg وغيرها من الالعاب لمدة طويلة سوف يؤدى الى سخونة المعالج والشاشة.

7- القيام بأستخدام اكثر من عملية فى وقت واحد مثل القيام بتنزيل ملف من الانترنت والاستماع للموسيقى وتصفح الانترنت والقيام بالمزيد من العمليات فى نفس الوقت سوف يجعل المعالج يسخن وبالتالى ترتفع درجة حرارة الجوال.

بعد ان تعرفنا على الاسباب الاكثر شيوعآ لمشكلة سخونة شاشة الهاتف سوف نستطيع الان ان نتجنب تلك العادات السيئة والتي تتسبب فى ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول، كما ننصح بتحميل برنامج Clean Master لتخفيض درجة حرارة الشاشة وغلق البرامج التى لا تحتاجها والتى تعمل فى الخلفية.

حل مشكلة سخونة شاشة الهاتف:
1- قم بشراء كوفر متوافق مع هاتفك بمعنى ان يكون مفتوح فى اماكن التهوية الموجودة فى الهاتف ليسمح بخروج الهواء الساخن من داخل هاتفك ودخول هواء بارد للهاتف لتبريد قطع الهاتف التى تسخن بعد تشغيل الهاتف لفترة طويلة.

2- قم بتنصيب برنامج تنظيف واحد على الهاتف لتنظيف الهاتف من المخلفات الناتجة من تصفح الانترنت وتشغيل الالعاب والبرامج.

3- قم بوضع هاتفك على مكتب او لوح خشبي او زجاجي ولا تقم بوضعة على خددية او على السرير لان الاقمشة تمنع مرور الهواء الى الهاتف وسوف تتسبب فى ارتفاع درجة حرارة الهاتف حتى وهو فى وضع السكون.

4- استخدم هاتفك فى اماكن ذات درجة حرارة منخفضة وفى اماكن لا تصل اليها اشعة الشمس شديدة الحرارة خاصة فى فصل الصيف والذي تكون درجة الحرارة فية مرتفعة جدآ عن فصل الشتاء.

5- استخدم هاتفك بنظام التشغيل الرسمي والغير معدل لضمان عمل الجهاز بشكل سليم وفى حال حدوث اى مشكلة فى النظام يمكنك ان تتوجة بالهاتف الى المحل الذي قمت بشراء الهاتف منة وسوف يقوم المحل بدورة بإرسال الهاتف الى الشركة المصنعة للهاتف لتثبيت نظام التشغيل الرسمي للهاتف مرة اخرى لان الانظمة الغير رسمية الموجودة فى الانترنت تكون معدلة وبها الكثير من العيوب والمشاكل.

6- قم بتشغيل الالعاب ذات الامكانيات القليلة وفى حال رغبت فى لعب لعبة ما ذات جرافيك عالى ننصح بلعبها مدة قصيرة لا تزيد عن ساعة واحدة ويمكنك ان تلعبها اكثر من مرة فى اليوم ولكن فى فترات مختلفة وليس فى عدة ساعات متتالية لان ذلك الامر سوف يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة المعالج وبالتالى سخونة شاشة الموبايل.

7- قم بتقسيم اعمالك على الهاتف الى اقسام فى اوقات مختلفة، مثال 1: لا تقوم بالاستماع للاغانى وانت تلعب لعبة ما فى نفس الوقت، مثال 2: لا تقوم بتصفح الانترنت وانت تقوم بعمل فحص للهاتف للكشف عن الفيروسات فى نفس الوقت لانك بذلك تهلك هاتفك وسوف ترتفع درجة حرارة الشاشة والمعالج.

مواضيع ذات صلة